‘أحرق المنزل لإخفاء معالمها‘.. الكشف عن ملابسات جريمة قتل في منطقة الزعفرانية

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الاثنين، عن ملابسات جريمة قتل غامضة، بمنطقة الزعفرانية، في العاصمة بغداد.

 

وقالت المديرية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “بتاريخ ٢٠٢١/٦/٨ أحيلت إلى مكتب مكافحة إجرام الكرادة. الأوراق التحقيقية الخاصة بقضية احتراق دار في منطقة الزعفرانية، واحتراق ووفاة صاحبة الدار وابنتها الطفلة”.

وتابعت، “ولغموض الحادث، على الفور تم تشكيل فريق عمل تحت إشراف وكيل الوزارة لشؤون الشرطة. والانتقال إلى محل الحادث، وإعادة كافة الإجراءات التحقيقية والكشف الموقعي في محل الحادث، حيث توفرت القناعة بأن الحادث جنائي”.

وأضافت المديرية، أنه “بعد التحري وجمع المعلومات عن بقية أفراد العائلة، تبين أن المتهم زوج المجنى عليها. وبعد مواجهته بالأدلة الدامغة والبراهين انهار واعترف صراحةً عن قيامه بعملية حرق وقتل المجنى عليهم، وذلك لوجود مشاكل عائلية مما دفعه لارتكاب الحادث أعلاه”.

ولفتت، إلى أنه “تم عرض الكيفية على أنظار قاضي التحقيق، فقرر توقيف المتهم وفق أحكام المادة (406) من قانون العقوبات، لينال جزاءه العادل”.

وكانت مديرية مكافحة إجرام بغداد، قد أعلنت، الكشف عن جريمة قتل والقبض على منفذها.

وذكر بيان للمكافحة، تلقت “العراق أولا” نسخة منه، أن “مفارزها، ألقت القبض على متهم أقدم على قتل حارس كراج لخزن القابلوات الكهربائية في منطقة حي أور ببغداد”.

وتابع البيان، أنه “بعد التعمق بالتحقيق مع المتهم ومواجهته بالأدلة. اعترف صراحة بقيامه بقتل المجنى عليه وسرقة القابلوات لغرض بيعها بمبالغ مالية كبيرة”.

وأوضح، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق أحكام المادة ٤٠٦ ق.ع لينال جزاءه العادل”.

 

لتصلكم أخبارنا تابعونا على قناتنا التلغرام “العراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى