أسعار النفط ترتفع بالتزامن مع صعود الطلب وانخفاض المخزون الأمريكي

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعاً مع صعود الطلب الاستهلاكي في الولايات المتحدة ودول أخرى إلى مستوى قياسي، وإنخفاض المخزون الاستراتيجي الأمريكي، في الوقت الذي يهدد فيه متحور فيروس كورونا “أميكرون” بتأثير استهلاك النفط على مستوى العالم.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط صعدت، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتاً. أو 0.72٪، إلى 74.42 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:16 بتوقيت غرينتش. بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتاً، أو 0.96٪ ، إلى 71.61 دولاراً.”

 

وأضافت أيضا أن “بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت انخفاض مخزونات. الخام الأمريكية 4.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول .”

 

ومن جهتهم قال المحللون إن “الارتفاع يعكس ارتفاع الطلب على النفط من الولايات المتحدة التي تعد اكبر مستهلك بالعالم ودول اخرى، مما يعكس التوقعات بزيادة عدد الأشخاص الذين يسافرون لقضاء العطلات وتخفيف اختناقات سلسلة التوريد التي تحتوي على المزيد من الشاحنات على الطريق لتسليم البضائع.”

 

وأشارت “رويترز” إلى أن “المخاوف المستمرة بشأن فيروس كورونا ادت إلى الحد من مكاسب الأسعار.”

 

ونوهت إلى  أن “بريطانيا وجنوب إفريقيا سجلتا حالات إصابة يومية قياسية بكوفيد-19 مع انتشار Omicron بسرعة. في حين أن العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم تطلب الآن من الموظفين العمل من المنزل، مما قد يحد أيضًا من الطلب على أسعار النفط.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى