أسعار النفط.. تزداد ارتفاعاً

واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعها، بعد أن قفزت أمس بأكثر من 3%، في ظل توقعات بطلب وفير، تغذيه حملات التطعيم بلقاحات “كوفيد-19”.

 

وأفادت وكالة “رويترز”. تابعها “العراق أولاً”، أنه “بخصوص أسعار النفط. وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.13% إلى 68.55 دولار للبرميل. في حين ارتفعت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط”. بنسبة 0.06% إلى 66.09 دولار للبرميل”.

وذكرت الوكالة، أن “عقود خام “برنت”، أنهت جلسة التداول أمس مرتفعة بنسبة 3% لتسجل عند التسوية 68.46 دولار للبرميل. بينما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 3.9% لتبلغ عند التسوية 66.05 دولار للبرميل”.

وفي سياق متصل، قال مدير العقود الآجلة للطاقة ببنك “ميزوهو” في نيويورك، بوب يونغر، إن “الأسعار تلقت دفعة من توقعات بأن اتفاقاً جديداً مع إيران. هو الآن أقل ترجيحاً مما كان الأسبوع الماضي”.

فيما بيّن بنك “غولدمان ساكس”، أن “التوقعات لمزيد من الارتفاع في أسعار النفط تبقى كما هي، حتى مع زيادة محتملة في الصادرات الإيرانية”.

وأضاف، إلى أنه “في مذكرة أنه حتى إذا استؤنفت الصادرات الإيرانية في يوليو/تموز 2021، فإنه يقدر أن أسعار “برنت” ستصل إلى 80 دولاراً للبرميل في الربع الرابع من (2021)”.

وكانت أسعار النفط، قد شهدت ارتفاعاً، في وقت سابق، بعد 3 أيام من الخسائر، مدفوعة بعاصفة تتشكل في خليج المكسيك.

يشار إلى أن سعر خام برنت، كان قد تجاوز في شهر مارس/آذار الماضي، مستوى الـ71 دولاراً للبرميل الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى