أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً بأكثر من 1٪، لتقترب من أعلى مستوياتها في 7 سنوات الذي سجله في الجلسة السابقة، في حين أن مخاوف الإمدادات والتوترات السياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط تضع الأسعار لتحقيق أكبر مكاسب شهرية لها.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أن “أسعار النفط صعدت. حيث ارتفع خام برنت 1.22 دولار أو 1.36. بالمئة إلى 91.25 دولاراً للبرميل في الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش بعد أن أضاف 69 سنتا يوم الجمعة.”

 

وأضاف البيان أيضا “زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.07 دولار. أو 1.2 بالمئة إلى 87.89 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع 21 سنتاً يوم الجمعة.”

 

كما أشارت إلى أن “أسعار النفط، عززت المخاوف من صراع عسكري محتمل في أوكرانيا. والذي من شأنه التسبب في اضطراب أسواق الطاقة وخاصة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا.”

 

ولفتت إلى أن “الأسواق بدأت تولي اهتمامها لاجتماع يوم الثاني من شباط. لمجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب منتجين آخرين منهم روسيا.”

 

وذكرت عدة مصادر من أوبك+. أنه “من المرجح أن تلتزم المجموعة بخططها لزيادة المستوى المستهدف لإنتاج النفط في آذار.”

 

ويتوقع Credit Suisse أن “تصل أسعار النفط لاسيما خام برنت إلى مستويات 100 دولار. ويرى Goldman Sachs بدوره أن الأسعار قد تصل إلى هذه المستويات خلال الربع الثالث معيداً ذلك إلى التوترات الجيوسياسية. وتعرض أسواق السلع بشكل متزايد للاضطرابات بسبب أزمة جائحة كورونا.”

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى