أمريكا تطلق صاروخاً محملاً بـ3 أقمار وناسا توقف بث عملية الإطلاق بسبب السرية

أطلقت أمريكا، اليوم الثلاثاء، صاروخاً جديداً محملاً بثلاثة أقمار صناعية بهدف عمليات الاستطلاع، الأمر الذي جعل “ناسا” تغلق بث مشاهد الإقلاع بعد دقيتين من الانطلاق.

 

وأطلقت مركبة “مينوتور 1″ من جزيرة والوبس في ولاية فيرجينيا، على متنها ثلاثة أقمار صناعية مخصصة لتنفيذ مهام الاستطلاع، وصفت بـ”السرية”.

 

كما بثت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عميلة إطلاق الصاروخ في تمام الساعة 09.35 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (16.35 بتوقيت موسكو).

وأطلقت الأقمار الصناعية الثلاثة إلى المدار لصالح إدارة المخابرات الجوية الوطنية الأمريكية (NRO). ولم يتم الكشف عن التفاصيل بسبب سرية المهمة.

 

ويلاحظ أن وكالة “ناسا” أوقفت البث المباشر لعملية الإطلاق بعد دقيقتين فقط من انطلاق الصاروخ بسبب سرية المهمة التي تنفذها المركبة.

 

وأفادت إدارة المخابرات الجوية الوطنية الأمريكية “NRO”، أن هذه عملية الإطلاق الثانية من موقع الإطلاق الأمريكي (Wallops Island) تمت بالنيابة عن جهاز المخابرات الأمريكي خلال الـ 12 شهرًا الماضية، بحسب “يو إس توداي”.

 

وأكدت المخابرات الأمريكية، أن هدف المهمة هو: “حماية الولايات المتحدة وحلفائها على مدار 24 ساعة في اليوم، و365 يومًا في السنة”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى