أولاف شولتس تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

انتخب البرلمان الألماني، اليوم الأربعاء، أولاف شولتس ليصبح تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية. وليبدأ حقبة جديدة لأكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان بعد ولاية أنجيلا ميركل التي امتدت 16 عاماً.

وذكرت “سكاي نيوز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “حكومة شولتس تتولى السلطة مع آمال كبيرة في تحديث الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الاتحاد الأوروبي. ومكافحة تغير المناخ، لكنها تواجه تحديا مباشرا يتمثل في التعامل مع أصعب مرحلة من جائحة فيروس كورونا تواجهها ألمانيا حتى الآن.”

وأضافت أيضا أن “شولتس حصل على دعم 395 نائبا، الأربعاء.”

والجدير بالذكر أن أنجيلا دوروتيا ميركل سياسية ألمانية شغلت منصب المستشارة الألمانية منذ 2005 وحتى 2021. وكانت زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) مدة 18 سنة حتى 2018.”

وقالت “المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنجيلا ميركل في رسالتها الأخيرة، إن الوضع في البلاد خطير للغاية، واصفة إياه بأنه مأساوي في بعض الأجزاء من ألمانيا.”

وأضافت الوكالة أن “ميركل طالبت المواطنين بالتعامل مع الفيروس الغادر على محمل الجد، وضرورة أخذ اللقاح.”

ومن جهتها “حذرت المستشارة الألمانية من الوضع المزري الذي يضرب البلاد في الموجة الرابعة بعد اكتظاظ وحدات العناية المركزة والعدد الكبير بشكل مفزع الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى