إطلاق رواتب الحماية الاجتماعية لشهر تشرين الثاني

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، استكمال الإجراءات الفنية والمالية لإطلاق رواتب الحماية لشهر تشرين الثاني خلال الأسبوع الحالي.

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد  للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “الهيئة استكملت جميع الإجراءات الفنية والمالية لإطلاق الدفعة ما قبل الاخيرة من العام الجاري 2021 لرواتب الحماية الاجتماعية لشهر تشرين الثاني”.
وأضافت أيضا أن “الهيئة مستمرة بإضافة الابناء الجدد الى الاسر المستفيدة من الاعانة وأن الحد الأعلى للإضافة هو أربعة أفراد وما يزيد عن ذلك لا يمكن اضافتهم وهذا حسب قانون الحماية، فضلا عن ان القانون يسمح بانتقال مبلغ الاعانة من الزوج المتوفى إلى زوجته او الى ابنائه شرط توفر احكام قانون الحماية أي ضمن الفئات المنصوص عليها في القانون، التي تستحق الاعانة”.
كما أشارت إلى أن “الاستمرار في منح الاعانة للأبناء المستمرين بالدراسة سيكون على نوعين الأول إذا كان الولد يتيماً فان الاعانة تستمر لغاية إنهاء دراسته الجامعية، أما إذا كان غير يتيم فالإعانة تستمر لغاية انهائه الدراسة الأعدادية”.
فيما نوهت إلى أن “عمل هيئة الحماية ينطلق من مبدأ إنساني فهي تدعم وتعيل ملايين الاسر الفقيرة والمتعففة والمحتاجة وهي تمثل العمود الفقري لإجراءات الحد من الفقر والبطالة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى