اثنين من المتهمين بتنفيذ ’دكة عشائرية’ شرقي العاصمة يقعون بقبضة الشرطة الاتحادية

ألقت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الاحد، القبض على اثنين من المتهمين لتنفيذهم “دكة عشائرية” شرقي العاصمة بغداد”.

وذكرت القيادة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة. والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهمين. بجريمة (الدكة العشائرية) في منطقة البلديات شرقي بغداد”.

وأضافت القيادة، ان “المتهمين كانا يستقلان عجلة نوع (بيك اب هيلوكس) وضبطت بحوزتهما 4 بندقية كلاشنكوف،ومسدس نوع (HS)، و4 مخازن بندقية كلاشنكوف،و79 إطلاقة بندقية”.

وأشارت إلى أنه “تم إحالتهما مع المواد المضبوطة أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما”.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية، عن اتخاذها إجراءات أسهمت في الحد من الدكَّة العشائرية، مشددة على محاسبة كل من يثير المشاكل أو يؤثر في الأمن الداخلي.

وأفاد مدير الإعلام والعلاقات في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تصريح تابعه“العراق أولا”. أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واضحة بفرض وبسط الأمن في جميع أنحاء البلاد. ومحاسبة كل من يثير المشاكل والنزاعات أو يؤثر في الأمن الداخلي”.

كما أضاف أن “رؤية الحكومة هي بناء الأمن المستدام. وهذا القانون ينفَّذ من الأجهزة الأمنية ومن بينها وزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية الأخرى بفرض الأمن ومراعاة حقوق الإنسان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى