’الأسبوع الماضي’..صادرات النفط العراقية لأمريكا تنخفض ’لتصل إلى 155 ألف برميل’

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، أن صادرات النفط العراقية لأمريكا انخفضت لتصل إلى 155 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في تقرير لها اطلعت عليها، تابعه ” العراق أولاً”، إن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 6 ملايين و79 ألف برميل يومياً مرتفعة بمقدار187 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.892 ملايين برميل”.

وأضافت أن “أمريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 155 ألف برميل يومياً، في حين استوردت 305 آلاف برميل يومياً في الأسبوع الذي سبقه”.

وأشارت إلى، أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,435 ملايين برميل يومياً، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 878 ألف برميل يومياً، تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 555 ألف برميل يومياً، ثم البرازيل وبكمية بلغت بمعدل 349 ألف برميل يومياً”.

ووفقا للإدارة فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغت بمعدل 340 ألف برميل يومياً، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 183 الف برميل يوميا، تليها روسيا بمعدل 159 الف برميل يومياً، تليها الاكوادور بمعدل 29 الف برميل يومياً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى