الأطراف الأوروبية تحذر من انهيار الاتفاق النووي مع إيران بسبب روسيا

وجهت ثلاث دول أوروبية ما يعرف بـ”الأطراف الأوروبية”، اليوم السبت، تحذير إلى روسيا من انهيار الاتفاق النووي مع إيران.

وذكر بيان مشترك اطلع عليه “العراف أولاً”. أن “فرنسا وبريطانيا وألمانيا، حذروا روسيا من أن مطالبها بضمان تجارتها مع إيران تهدد بانهيار الاتفاق النووي شبه المكتمل.”
وأضاف البيان أن “فرنسا وبريطانيا وألمانيا أو ما يسمى بالأطراف الأوروبية الثلاثة المشاركة في الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015. قالت “: “يجب ألا يحاول أحد استغلال مفاوضات خطة العمل الشاملة المشتركة. للحصول على تأكيدات منفصلة عن الخطة”.

وفي وقت سابق قال أمین المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني خلال تغريدةٍ له في “تويتر”. إنّ “رغبة واشنطن في إنجاز اتفاق سريع تعني ألا نية لها لإبرام اتفاق نووي متين”.

وبدوره، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف. أنّ المفاوضات توشك على نهايتها، وقد يتم التوصل إلى اتفاق في غضون أيام، لكن ما زالت هناك قضايا عالقة”.

وقال أوليانوف في تصريح للصحافيين في فيينا، أمس، إنّ “هناك تكهنات بشأن موقف روسيا في المفاوضا.  والبعض يحاول اتهام موسكو بإطالة أمدها”.

وأضاف أنّ “المفاوضات لم تصل إلى نهايتها بعد، وحتى نص الاتفاق النووي النهائي لم يتم الانتهاء منه. قد يتم الانتهاء من نص الاتفاق غداً، ولكنَّ أياً من الأطراف المتفاوضة لم يوافق حتى الآن على النص”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى