الأمانة العامة ترصدت نحو 19 مليار دينار عراقي لإنشاء مدينة أور السياحية

كشفت وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء رصدت نحو 19 مليار دينار عراقي 19 مليار دينار لإنشاء مدينة أور السياحية، المقصد الأول للحجيج من دولة الفاتيكان، فيما تؤكد مفتشية آثار وتراث ذي قار عجزها عن تأمين مرافق سياحية نظرا لقلتها.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “سفير العراق لدى الفاتيكان رحمن العامري. بحث مع رئيس المجلس الحبري للثقافة الكاردينال جيانفرانكو رافازي تنظيم زيارات للوفود الفاتيكانية لمجموعة من المعالم الدينية. والأثرية في العراق. لاسيما مدينة آور بالتعاون والتنسيق مع سفارة العراق لدى الفاتيكان”.
ومن جهته، ذكر مدير مفتشية اثار وتراث ذي قار  عامر عبد الرزاق أن. “الأيام المقبلة ستشهد تنظيم زيارات دينية للمئات من الحجيج المسيحي إلى مدينة اور ذات العمق التأريخي “.
وأكد عبد الرزاق ان “الأمانة العامة لمجلس الوزراء. رصدت  نحو  19 مليار دينار لإنشاء مدينة أور السياحية. كما خصص صندوق اعمار ذي قار عشرة مليارات دينار لإنشاء البنى التحتية  للمدينة لافتا الى ان العمل يبدأ  قريبا على يد شركات محلية
وعالمية رصينة”.
كما أشار مدير مفتشية آثار وتراث ذي قار إلى  إن “المحافظة تستقبل يومياً نحو ثماني مجاميع سياحية إلا انها عاجزة عن تأمين مرافق لهم في الوقت الحالي. نظرا لقلة الفنادق التي حجزت مسبقا بالكامل للوفود الأجنبية التي تزور المدينة في هذه الأيام الأمر الذي اضطر العديد من الشركات السياحية العراقية. والأجنبية إلى تأجيل رحلاتها إلى المحافظة.
والجدير بالذكر أنه “بينما تستعد وفود دينية من الفاتيكان للقيام بزيارات منتظمة إلى المعالم الأثرية في العراق خلال الأيام المقبلة، وفي مقدمتها مدينة اور الأثرية. تؤكد مفتشية اثار. وتراث ذي قار عجزها عن تأمين مرافق سياحية نظرا لقلتها، مشيرة الى انها تستقبل يوميا نحو ثماني مجاميع سياحية.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى