الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله في العراق

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، السفير البريطاني في العراق ستيفن هيكي، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في العراق.

 

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. وذلك خلال استقباله السفير البريطاني في العراق ستيفن هيكي. أن “الحكومة العراقية مستعدة وعلى أتم الاستعداد لإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها الذي تم تحديده في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، وأنها عملت أيضا على تهيئة الأجواء الملائمة لإجراء تلك الانتخابات”.

وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء وفق البيان، “بالدور الذي لعبه السّفير البريطاني خلال فترة عمله في العراق. على مدى الفترة الماضية كلها، وتعامله مع الملف العراقي بإيجابية في شتى المجالات”. متمنياً له “النجاح في مهمته المقبلة”.

وبحسب البيان ذاته، عبر هيكي، عن “استعداد بريطانيا لتقديم الدعم إلى الحكومة العراقية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك من أجل إنجاح الممارسة الديمقراطية”، مشيداً “بالنتائج الإيجابية التي تحققت خلال زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى العراق الأسبوع الماضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى