الإعمار النيابية تكشف عن إطلاق حزمة من الطرق لتأهيل بغداد

 

 

كشفت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الثلاثاء، عن وجود توجه لإطلاق حزمة من الطرق الرابطة بين بغداد والمحافظات، ضمن حملة كبرى لتأهيل بغداد

 

وقال عضو اللجنة جاسم البخاتي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “العراق أولاً”، إن “هناك لجنة مشتركة من الإعمار والإسكان والبلديات وهيئة الاستثمار من أجل إطلاق حزمة من الطرق الرابطة بين بغداد والمحافظات”.

 

 

وأشار إلى أن “هذه الطرق تتمتع بمواصفات عالمية ومن الممكن أن تكون فرصاً استثمارية منها شارع بسماية بغداد وبواقع 20 كم، والشارع الذي يربط اليوسفية مدينة الرشيد في منطقة اللج بواقع 14 كم، علاوة على طريق خاص بمنطقة النباعي يربط بغداد بالمقالع التي تخص مادة السبيس بواقع 18 كم”.

 

من جانب آخر كشف البخاتي، عن أن “مسألة بيع وتأجير الأراضي الحكومية وإحالتها إلى الاستثمار، تم استغلالها من قبل موظفين فاسدين، حيث تمت إحالة بعض المشاريع بمبالغ زهيدة وإيجارات رمزية وبإتفاقيات مبطنة، لا ترتقي للطموح”، لافتا إلى أن “هيئة الاستثمار أعادت النظر بالمشاريع خاصة وأن تنفيذها شوه مظهر العاصمة”.

 

وفيما يتعلق بواقع الخدمات في بغداد أشار البخاتي إلى أن “أمانة بغداد تعهدت بإصلاح جسر الأمين خلال شهر أيار الحالي، إلا أنها تأخرت في التنفيذ وهو الآن مفتوح أمام المواطنين دون إجراء عمليات تأهيل عليه”.

 

وطالب البخاتي، “الأمانة بالاهتمام بمنطقة الأمين وبغداد الجديدة فضلا عن منطقة الغدير وزيونة، كونها مناطق حيوية وبحاجة إلى عمليات مكثفة لإكساء الشوارع فيها، لاسيما بعد مناشدة الأهالي وتقديم الشكاوى إلى اللجنة بهذا الشأن”.

 

ودعا، إلى “الاهتمام بمدخل بغداد الجديدة من محمد القاسم باتجاه المشتل وكذلك من المشتل باتجاه شارع 77، حيث إن تلك الشوارع لا توجد فيها خدمات إنارة”، مبينا أن “دور اللجنة يكمن في رصد الأخطاء ومعالجتها من قبل الدوائر المعنية وليس استهدافا شخصيا”.

 

وتابع، “هنالك تنسيق عال بين الأمانة والوحدات الإدارية والبلديات المعنية للقيام بحملة كبرى لتأهيل مدينة الصدر إذ تم تخصيص الأموال لها”.

 

ر.س

زر الذهاب إلى الأعلى