الاتحاد الوطني الكردستاني: تعرض ’ملا بختيار’ لمحاولة اغتيال بالسم

كشف المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني أمين بابا شيخ، اليوم الجمعة، عن تعرض القيادي البارز في الحزب ’ملا بختيار’ لحالة تسمم نقل على إثرها إلى ألمانيا.

ونقلت مواقع تابعة للحزب عن المتحدث باسم الاتحاد الوطني قول أمين بابا شيخ، (29 تشرين الأول 2021)، في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “من الضرورة أن نستبق الفحوصات الطبية ونتائج التحقيقات القانونية”،بالقول إن الوضع الصحي للقيادي ملا بختيار غير جيد وقلق، ونحن بانتظار نتائج الفحوصات الطبية التي ستليها تحقيقات قانونية، وان القانون هو الفيصل في حال ثبت أنها محاولة اغتيال”.

وأشار المتحدث إلى، “وجود أخبار أخرى مشابهة، لحالات تسمم طالت قياديين امنيين في مديرية اسايش السليمانية”، فيما استبعد حدوث “مواجهات مسلحة بين قادة الحزب الواحد واعتبرها أنباء غير دقيقة لا سيما وأننا في مدينة (السليمانية) تحترم القانون والقضاء في حل خلافاتها”.

فيما أكد موقع تابع للاتحاد الوطني الكردستاني “تعرض ملا بختيار لمحاولة اغتيال عبر التسمم استناداً إلى فحوصات أجراها في أحد المستشفيات الألمانية”.

وقال موقع “جاودير” في بيان مقتضب،تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، (28 تشرين الأول 2021)، أن “ملا بختيار الذي يشغل حالياً منصب عضو المجلس الأعلى لمصالح الاتحاد، صحته جيدة الآن، وقد تجاوز الخطر وقد يعود إلى إقليم كردستان بعد استكمال الإجراءات الطبية الضرورية”.

ويذكر أنه، “جاء تأكيد الموقع بعد يومين من تلويح ملا بختيار في تدوينة له بأنه في وضع غير طبيعي في ألمانيا دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل حينها.

من جانب آخر وضمن ملف محاولات تسميم قيادات داخل الاتحاد صرح  مصدر مقرب من حسن النوري، المعروف باسم وستا حسن، المدير السابق للأسايش في السليمانية، أن “علامات التسمم ظهرت عليه في الآونة الأخيرة وقد زار ألمانيا مطلع هذا الشهر وأثبتت الفحوصات تعرضة لاثار السُم”.

وأفاد المصدر، أن “حسن النوري عاد إلى كردستان بعد قضاء 10 أيام من الفحوصات تأكد خلالها تجاوزه الخطر، إلا أن كميات قليلة من السم مازالت باقية في أحشائه وهو بصحة طبيعية ويمارس حياته بشكل طبيعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى