الاتصالات تعلن عن إجراءاتها تجاه بخصوص المتورطين بتهريب الإنترنت

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، عن إجراءاتها تجاه الشركات المهربة للإنترنت، فيما اشارت الى تورط موظفين بعمليات تهريب الانترنت.

وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني للوكالة الرسمية، تابعها “العراق أولاً”، أن “عملية الصدمة لم تتوقف على الرغم من الضغوط التي مورست على الوزارة من قبل بعض الكتل السياسية، بعد ان اثبت القضاء العراقي تورط موظفين حكوميين مع أصحاب الشركات والابراج الخاصة بتهريب الانترنت”.

وتابع، أن “الوزارة جادة في عملها وكلها ثقة بالقانون والقضاء العراقي لاتخاذ الاجراءات بحق الشركات المتورطة”. مؤكداً، أن “عملية الصدمة تمكنت من ضبط 4 مليارات دينار في ثلاث محافظات كانت تهرب إلى الخارج”.

وأشار إلى أن “الوزارة على قدم وساق لمتابعة التجاوزات على شبكات الانترنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المتمثلة بجهاز المخابرات و الأمن الوطني ووزارتي الداخلية والدفاع”. مبيناً، أن “أي شركة تثبت تورطها بتهريب الانترنت سوف تدرج على اللائحة السوداء ومن ثم تحال على القضاء العراقي”.

وأكد، أنه “رغم الضغوط السياسية على إغلاق ملف عمليات الصدمة وإنهاء هذا الملف إلا أن الوزارة المتمثلة بالوزير جادة في عملها ودعت في تصريحات عدة القضاء العراقي الى اتخاذ إجراءات صارمة ومحاسبة الفاسدين في هذا المجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى