الاستخبارات تقبض على متهمين بتجارة ‘المخدرات‘ والآثار في العاصمة بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على متهمين بتجارة المخدرات والآثار، في العاصمة بغداد.

 

وأفاد بيان للوكالة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، بأنه “استناداً لمعلومات استخبارية َدقيقة ومن خلال العمل المتواصل لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة. ألقت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، القبض على أربعة متهمين في العاصمة بغداد. بعد نصب كمين أمني لقيامهم بالمتاجرة بالآثار”.

وأضاف البيان، أن “المتهمين ضبط بحوزتهم كتاب أثري، كما تم القبض على ثلاثة متهمين في مناطق متفرقة. لقيامهم بالمتاجرة بالمخدرات وضبط بحوزتهم كمية من مادة الكرستال والحشيشة المخدرة ومعدات التعاطي والاتجار (بايبات وميزان الكتروني)، وأسلحة ٢بنادق كلاشنكوف ومسدس وأدوات جارحة”.

وأوضح، أن “العملية نفذت للحد من نشاط عصابات الجريمة المنظمة التي تحاول تدمير الشباب والمجتمع”، مؤكداً “اتخاذ كافة الإجراءات القانونية أصولياً”.

وكانت وكالة الاستخبارات، قد أعلنت في وقت سابق، القبض على (٩) إرهابيين بينهم إمرأة، في كركوك.

وقالت وكالة الاستخبارات، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إنه “استمراراً للجهود المتواصلة لملاحقة العصابات الإرهابية والخلايا النائمة ضمن قواطع المسؤولية. تمكنت مفارز الوكالة والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على (٩) إرهابيين من بينهم إمرأة”.

وتابعت الوكالة، أنهم “مطلوبين وفق مذكرات توقيف حسب أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب. وذلك لمبايعتهم للعصابات الارهابية وحملوا السلاح وقاتلوا ضمن صفوف داعش ويقومون بنصب السيطرات الوهمية”.

وأضافت،إلى جانب “تقديم الدعم اللوجستي من مواد غذائية ووقود. حيث تم تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعترافات. واتخذت بحقهم كافة الإجراءات القانونية أصولياً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى