التجارة تؤكد وجود إجراءات جديدة تهدف لدعم السلة الغذائية

أكدت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، إجراء مداولات جرت مع وزارة المالية، لإيجاد آليات لدعم السلة الغذائية.

 

وقال الناطق باسم وزارة التجارة محمد حنون في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “إجراءات جديدة تدرسها وزارتي المالية والتجارة، لغرض دعم السلة الغذائية من خلال زيادة التخصيصات المالية. وإضافة وجبات جديدة للمشمولين بنظام السلة الغذائية وتوجه آخر لدعم العوائل الأكثر فقرا يشمل المشمولين بنظام الرعاية الاجتماعية”.

 

وأشار إلى، أن “مداولات جرت بين وزارتي المالية والتجارة، لإيجاد آليات لدعم السلة الغذائية ودفع مستحقات الفلاحين والمزارعين. من أجل القطاع الزراعي ليأخذ دوره بتأمين تسويق الحبوب التي تشكل الأمن الغذائي للعراقيين”.

 

واضاف حنون، أن “الأيام المقبلة ستشهد قرارات جدية من وزارة المالية. لدعم السلة الغذائية ودعم الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصولي الحنطة والشلب”. مبينا أن “السلة الغذائية هي صمام أمان للأمن الغذائي للعراقيين من خلال توفير المفردات الأساسية التي يحتاجها المواطنين والمساهمة في استقرار أسعار السلع والبضائع في الأسواق”.

 

كما ثمن “قيام وزارة المالية، باطلاق الدفعات الخاصة بمستحقات الفلاحين والمزراعين. فضلا عن حرصها على توفير التخصيصات المالية للسلة الغذائية وزيادتها، ضمن البرنامج الاصلاحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى