وزارة التربية تصدر ضوابط تسجيل وانتقال التلاميذ بين المدارس

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، ضوابط تسجيل ونقل التلاميذ والطلبة الخاصة بالعام الدراسي المقبل، محددة نسب دوام الإدارات المدرسية ولجان فحص المراكز الامتحانية.

 

وذكر مدير عام تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”. إن “وزارة التربية عممت ضوابط نقل التلاميذ والطلبة بين مدارس المحافظة الواحدة أو بين بقية المحافظات الأخرى والخاصة بالعام الدراسي المقبل (2021 – 2022)”.

وأشار العكيلي، أن “الكتاب الذي عمم بهذا الشأن، يتضمن أن يكون تسجيل الأطفال بالصف الأول الابتدائي لمن أتم منهم عامه السادس. أو الذين سيكملونه في نهاية السنة الحالية 31 كانون الأول 2021. ويضاف له شهر واحد من السنة التقويمية اللاحقة. مع الزام المدارس بقبول الأطفال ضمن الرقعة الجغرافية لها، ومنح مدير عام التربية صلاحية قبول الطلبات خارج ذلك”.

وبين أنه “لن يسمح لمن تجاوز عمره الـ16 سنة بالاستمرار بالدوام بالمرحلة الابتدائية (مدارس التعليم العام ). وينقل الى مدارس التعليم المسرع واليافعين. وبالإمكان نقله الى المدارس المسائية في حال تعذر وجود مدارس التعليم المسرع واليافعين ضمن محل سكنهم”.

وأوضح العكيلي أيضا، عن “التأكيد على عدم قبول الأطفال بصيغة مستمع. كما لا يوجد ما يمنع من نقل التلاميذ من والى المدارس الأهلية وبالتنسيق مع مديرية التعليم الأهلي والأجنبي وحسب الضوابط الخاصة بوزارة التربية”، منوها بان “المديرية وجهت الادارات المدرسية للمدارس الابتدائية كافة بأن يكون الدوام بالنسبة للادارات المدرسية بواقع 100 بالمئة”.

وأضاف مدير تربية الرصافة الثانية إلى أن “دوام لجان الفحص والتدقيق سيكون 100 بالمئة. والنسبة ذاتها للحرفيين وموظفي الخدمة، أما دوام بقية الملاكات المدرسية. فسيكون بحسب الحاجة وبما يتناسب مع قرارات خلية الازمة الخاصة بجائحة كورونا”.

 

ليصلك كل جديد تابعونا على قناتنا على: تلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى