التربية :تصدر قرارها بشأن اعتماد درجة نصف السنة للامتحانات الثالث المتوسط

حسمت وزارة التربية، اليوم السبت، قرارها بشأن اعتماد درجة نصف السنة للامتحانات الثالث المتوسط.

 

وذكر الناطق باسم وزارة التربية  حيدر فاروق في تصريح صحفي، تابعه “العراق أولا”. أن “الامتحانات باقية في موعدها المحدد في الرابع من تموز المقبل”، مبينا ان “الدخول وفقا للقرار القاضي باضافة 10 درجات وثلاثة دروس”.

كما تابع فاروق، أن “الاستعدادات جارية والمتبقي ما يقارب الـ20 يوماً وأن جميع الأمور تسير بإيجابية المراكز الامتحانية والمستلزمات اللوجستية. والأسئلة ولجان المراقبة والتصحيح”.

ولفت إلى، أن “الوزارة انجزت تحديد مدراء المراكز الامتحانية وتامينها وتوفير الكوادر الطبية”.

ويشار إلى أن “مواقع التواصل الاجتماعي كانت تناقلت أنباء اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة. لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2021-2020. والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها”.

وجهت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، المديريات العامة بتسمية مرشح واحد لنيل شهادة “الدبلوم العالي” على النفقة الخاصة.

وجاء في بيان لوزارة التربية تلقاه “العراق أولا”. أنها “وجهت، الجهاز التنفيذي لمحو الأمية والمديريات العامة بديوان الوزارة فضلاً عن المديريات العامة للتربية في بغداد كافة. بتسمية مرشح (واحد) فقط من الحاصلين على شهادة البكالوريوس باختصاصات (علمية او انسانية). لغرض دراسة الدبلوم العالي المعادل للماجستير / التنمية والأمن المجتمعي 2021 – 2022 وعلى النفقة الخاصة، استناداً لكتاب رئاسة الوزراء / مستشارية الأمن الوطني”.

و بينت الوزارة، أن “البرنامج مستثنى من الخلفيات العلمية وحسب الضوابط المعمول بها (العمر، المعدل، الخدمة الوظيفية، وحاجة المديرية للتخصص)، على أن لا يقل المعدل بالنسبة للمرشحين عن 65% ولا يزيد العمر عن 45 سنة، ولديه خدمة وظيفية فعلية لا تقل عن (2) سنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى