الحكيم يدعو الجميع للاحتكام إلى السياقات القانونية في التعامل مع الشكاوى والطعون الانتخابية

دعا زعيم تحالف “قوى الدولة” عمار الحكيم، اليوم الأحد، الجميع للاحتكام إلى السياقات القانونية في التعامل مع الشكاوى والطعون الانتخابية والقبول بنتائج الانتخابات.

 

وقال الحكيم في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “بعبارات الثناء والعرفان نتقدم لشعبنا العراقي العظيم الذي سجل اليوم ملحمة وطنية كبرى تضاف لسجله الحافل بالإنجازات والتضحيات من أجل رفعة الوطن وكرامة شعبه”.

 

وتابع، “الشكر الجزيل والامتنان الوافر لأبناء شعبنا الذين أدلوا بأصواتهم وشاركوا في الإنتخابات شعورا منهم بالمسؤولية لأداء الواجب لاسيما من منح الثقة لمرشحي تحالف قوى الدولة الوطنية”.

 

وأردف، “كما نتقدم بذات الشكر والعرفان للمرجعية الدينية العليا التي دعت وشجعت المواطنين على المشاركة الواسعة والواعية، والشكر موصول للسيد رئيس الوزراء والحكومة العراقية والمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات والأجهزة الأمنية التي وفرت الحماية لمراكز الاقتراع”.

 

وأضاف الحكيم، “كما نوجه رسالة شكر وثناء لجميع المراقبين الدوليين الذين حضروا لمراقبة سير هذه الممارسة الديمقراطية، ونأمل من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات الإسراع بإعلان النتائج خلال الفترة التي حددتها (٢٤ ساعة) وندعوها إلى المحافظة على أصوات الناخبين فهي أمانة وطنية كبرى”.

 

ودعا، “الجميع للإحتكام إلى السياقات القانونية في التعامل مع الشكاوى والطعون الإنتخابية والقبول بنتائج الإنتخابات وفتح صفحة جديدة بين القوى السياسية الفائزة للتعاون والتفاهم خدمة لمصالح الوطن والمواطن”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى