أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف جرائم المستوطنين بحق الفلسطينيين

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لضمان تنفيذ قراراته، وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب من المستوطنين الإسرائيليين.

وقالت الخارجية في بيان اطلعت عليه “العراق أولاً”، إن “ميليشيات المستوطنين الإسرائيليين تواصل ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق الفلسطينيين. وأرضهم وممتلكاتهم، في تصعيد استعماري عنصري متواصل بحماية جيش الاحتلال. حيث بلغت جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر تموز الماضي وفقاً لتقرير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان نحو 1110”.

وتابع، أن “استمرار هذه الجرائم دليل واضح على فشل المجتمع الدولي في احترام وتنفيذ قراراته ذات الصلة. وتعكس أيضاً ضعف مستوى ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان واعتداءات المنظمات الاستيطانية وعناصرها”.

وأشار، إلى أنها “تواصل جهودها على المستويات الدولية كافة لفضح هذه الانتهاكات والجرائم، والمطالبة بضغط دولي حقيقي على كيان الاحتلال للجم المستوطنين. ووضع حد لانفلاتهم من أي قانون”.

وأكد، “عدم شرعية الاستيطان ومنظومته الاستعمارية العنصرية، وضرورة السرعة بتفكيك منظماته الإرهابية التي ترتكب الاعتداءات ضد أبناء الشعب الفلسطيني. وتجفيف مصادر تمويلها، ورفع الحماية السياسية والقانونية عنها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى