الدفاع المدني تخمد حريقاً في مخزن للإطارات جنوب شرق بغداد (صور)

أعلنت مديرية الدفاع المدني، ليوم الجمعة، اخماد حادث حريق في مخزن للإطارات جنوب شرق بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “فرق الدفَاع المَدني سيطرت على حادث حريق اندلع داخل بناية متعددة الطوابق متخذة مَخَازن ومحلات لتجارة الإطارات بـ الكرادة مجمع مشن جنوب شرق بغداد” .

وأضافت المديرية في بيانها، أن “فرق الدّفاع المَدني طوقت وعزلت النيران واستعانت بعجلة السلم لتعجيل السيطرة. واخماد النيران لتنفيذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر وسط البناية التجارية، وذلك بعد أن اضطرت الى كسر الأقفال المؤصدة. لتتمكن من انهاء الحادث بشكل تام دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم أضرارها المادية”.

وأشارت المديرية أيضا الى أنه “تم فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية. بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحَريق بادئ الأمر”.

ويشار إلى أن الدّفاع المَدني أو الحماية المدنية أو الوقاية المدنية. هو جهاز يتولى مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة. وذلك من أخطار الحَريق والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة. بالإضافة إلى حماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

كما يمكنكم متابعتنا على فيسبوك بالضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى