الشرطة الاتحادية تقبض على متهم بالاتجار بالبشر

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على متهمة بقضايا الاتجار بالبشر وآخر بالتهديد، وتنفيذ حملة للتفتيش على السلاح غير المرخص في العاصمة بغداد.

وذكرت القيادة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية. في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة والقبض على الجناة، وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

كما تابعت، “تمكنت قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات الفوج الثاني للواء ومفرزة من مكافحة إجرام حي العامل. من إلقاء القبض على متهمة صادر بحقها أمر قبض وفق أحكام المادة (٦) من قانون مكافحة الاتجار بالبشر. على أثر عملية رصد وتحري في منطقة (حي العامل) ببغداد”.

وبيّنت القيادة، أن “قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الثاني للواء ومفرزة من مركز شرطة البياع. ألقت القبض على أحد المطلوبين وفق أحكام المادة 413 “الاعتداء العمد” في منطقة “التراث” ببغداد”.

كما أضافت، “فيما نفّذت قوة من اللواء الخامس للفرقة بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الأول للواء ومفرزة من الأمن الوطني، عملية أمنية للتفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة القرية العصرية”.

وأشارت القيادة، إلى أن “العملية أسفرت عن العثور على 3 بنادق مختلفة الأنواع، 150 إطلاقة كلاشنكوف، 8 مخزن كلاشنوف”.

ولفتت، إلى أن “قوة من اللواء السادس للفرقة نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (الشرطة الخامسة) ببغداد. تم خلالها العثور على بندقية كلاشنكوف، مسدس، 4 إطلاقة مسدس”. مؤكدة أنه “تم تسليم المتهمَين إلى جهة الطلب والتعامل مع المضبوطات أصولياً”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى