الصحة: الوقت لا يكفي لإيصال اللقاح لجميع المواطنين

أكدت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية منال المسلماوي،اليوم الجمعة، أن “الوقت لا يكفي لإيصال اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع المواطنين ويجب اتباع التعليمات لحين تطبيق اللقاحات”.

وقالت المسلماوي لوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، الجميع يعلم أن “التطعيم لن يصل للجميع في وقت واحد ونحن بحاجة لوقت المقابل يجب أن يكون هناك إلتزام بالتعلميات للحفاظ على سلامة المواطنين وإلتزام بكافة ما تراه اللجنة العليا و وزارة الصحة بما يضمن عدم انتشار الوباء لحين استكمال وصول اللحقات الى الجميع”.

واعتقدت، أن “التطعيم سيجعل الوضع آمناً أما عندما يصل اللقاح إلى فئات محددة ولا يكفي الوقت لشمول الجميع بها فهذا يتطلب اتباع كافة التعليمات لحين تطبيق اللقحات على جميع مواطنين”.

ونوهت، المسلماوي إلى أنه “عندما تكون هناك لقاحات يراد اعطائها تحصل محاذير من المواطنين أو القلق لإستغرابهم من هذا الأمر ولازال هناك بعض الفئات تقلت من تلقيح أطفالهم”.

وأختتمت بالقول أن “أمر التزود باللقاح هي ثقافة وما يشوب هذا الموضوع من حديث تارة يكون منبثقا من الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من بعض الكلام والشائعات وتارة هو الإنسان تكون لديه ردات فعل من شيء لايعرف عواقبه والمطلوب من وسائل الاعلام هو توعية المواطنين بأهمية هذا الأمر لسلامة صحتهم”.

ر.ش

زر الذهاب إلى الأعلى