الصحة تؤكد الاستمرار بحظر التجوال الليلي مع الافتقار للالتزام به

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، الاستمرار بحظر التجوال الليلي، مشيرة إلى عدم وجود التزام بالقرار، إلى جانب الافتقار لتطبيقه بالشكل الأمثل من قبل الجهات المعنية.

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “حظر التجوال الليلي لا يزال مستمرا، ووزارة الصحة تقره من الناحية الفنية وتطرح توصياتها، أما تطبيقه فيتم من خلال وزارتي الدفاع والداخلية” .
وأضاف أيضا أن “رفع الحظر مرهون بقرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”. مبيناً أن “الوزارة لديها تحفظ في جوانب تنفيذ الحظر وعدم الالتزام به. وأحياناً يعطي نتائج عكسية”.
كما أشار العبيدي إلى أن “توصيات الوزارة لتنفيذ الحظر الليلي ذات فائدة كبيرة من ناحية التخفيف من اعداد الاصابات المسجلة بالوباء”.
ولفت إلى أن “المنافذ التلقيحية مستمرة باستقبال الأطفال من عمر 12 عاماً فما فوق وتطعيمهم بالجرعة الأولى. وفقاً لقرار الوزارة من أجل تقليل خطورة انتشار الفيروس وزيادة المناعة المجتمعية لاحتواء الجائحة” .
وبين العبيدي أيضا أن “هناك خططاً لإطلاق الفرق الصحية والرقابية الجوالة للمدارس لغرض التفتيش ومحاسبة الإدارات في المدارس الحكومية والأهلية الخاصة، بشأن نظافة المدارس ومتابعة الإجراءات الوقائية والصحية. وإبراز كارت التلقيح للهيئات التدريسية مع بدء العام الدراسي الجديد. فضلاً عن توسعة الفرق الجوالة في المدارس الإعدادية  والمتوسطة” .
والجدير بالذكر أن “ذلك يأتي في وقت تخطط فيه الوزارة لتشكيل فرق جوالة لزيارة المدارس. لمتابعة الإجراءات الوقائية ونسب التلقيح.”
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني بداية تموز الماضي تقليص ساعات حظر التجوال. لتكون من منتصف الليل ولغاية الساعة الخامسة فجراً في جميع المحافظات. عملاً بتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى