أخر الأخبار

الصحة تعلن عن إنجاز الاستراتيجية الوطنية الخاصة بمرضى التوحد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن عدد مستشفيات العلاج النفسي والإدمان بجميع المحافظات، فيما أكدت أن لجنة وزارية مشتركة، أنجزت استراتيجية وطنية خاصة بمرضى التوحد، ورفعت إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

وقال المستشار الوطني للصحة النفسية بالوزارة، عدنان ياسين عدنان، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “العاصمة بغداد توجد فيها أربعة مستشفيات لعلاج الحالات النفسية والإدمان، منها اثنان متخصصان بالأمراض النفسية (الأول مستشفى ابن رشد والثاني الرشاد)، واثنان متخصصان بعلاج حالات الإدمان وهما (العطاء والقناة للتأهيل الاجتماعي)”.

وأضاف، أن “هناك مستشفيات خاصة بالأمراض النفسية، في محافظات الديوانية مستشفى الحياة، وآخر في البصرة وواحد في الناصرية، وفي باقي المحافظات توجد وحدات في داخل المستشفيات“.

وبشأن حالات التوحد، بيّن عدنان، أنه “بناء على أمر ديواني تم تشكيل لجنة وإنجاز الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالتوحد، ورفعت إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، منوهاً إلى أن “الاستراتيجية عمل مشترك بين وزارة الصحة والمنظمات غير الحكومية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، إضافة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي، لوضع الاستراتيجية“.

 

زر الذهاب إلى الأعلى