درجال يوقع اتفاقية تعاون شبابي ورياضي مشترك مع الجامعة الأمريكية في بغدد

وقع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون شبابي ورياضي مشترك مع رئيس الجامعة الامريكية في بغداد ،مايكل موكلينس.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقى “العراق أولاً”  نسخة منه. إن “الوزارة مع اي جهد يساهم بتطوير قطاعي الشباب والرياضة من خلال الاستفادة من الخبرات والتجارب المحلية والاجنبية”.

وأصاف أيضا أن “الجامعة الامريكية تعد من الصروح الكبيرة وتمتلك خبرات. ومؤهلات متميزة بالأمكان الاستفادة منها في تطوير النشاطات الشبابية والرياضية وتعميمها في الجامعات العراقية. سيما وان الجامعات الامريكية تمتلك قاعدة شبابية ورياضية رصينة وحققت نجاحات كبيرة بهذا الشأن”.

 

كما استعرض الوزير “احد مشاريع الوزارة المستقبلية الخاصة بالشباب وهي اطلاق بطاقة خاصة بهم للدخول الى مراكز الشباب والتي سيحصل من خلالها الشباب على امتيازات متعددة في الجوانب التعليمية والاقتصاية والاجتماعية والتي تأتي ضمن مسعى الوزارة التحول من وزارة استهلاكية الى التمويل الذاتي. مطالبا من رئيس الجامعة الامريكية. إضافة بند في العقد يمنح الشاب الحامل لهذه البطاقة امتيازات خاصة عند التقديم على الجامعة الامريكية “.

 

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة الامريكية في بغداد مايكل موليكنس. ان “الجامعة ترغب بنقل التجربة الامريكية من خلال المزج بين الجانب الرياضي والتعليمي، ففي الوقت الذي تمارس فيه المهام الاكاديمية لابد من تفعيل الجانب البدني. على مبدأ التطبيق العملي لمقولة العقل السليم في الجسم السليم ، مبينا سعي الجامعة. لأقامة علاقات متينة مع وزارة الشباب والرياضة فيما يخص النشاطات الشبابية و الرياضية. وتنظيم الزيارات والدورات والورش بين الطرفين الى جانب المنافسات الرياضية”.

 

13:07:27

 

زر الذهاب إلى الأعلى