العمل: قريبا إطلاق وجبة جديدة من قروض العاطلين عن العمل

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أنه من المؤمل إطلاق وجبة جديدة من القروض خلال الأيام المقبلة للعاطلين عن العمل.

وصرح مدير المركز الإعلامي للوزارة نجم العقابي، للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “خطة الوزارة بشأن شمول أسر جديدة براتب الرعاية الاجتماعية، تعتمد على التخصيصات المالية”. مبينا أنه “خلال العام الماضي كان من المفترض شمول 600 ألف أسرة براتب الرعاية إلا أن قلة التخصيصات حالت دون ذلك”.

وأردف، أن “الوزارة، مستمرة بمنح القروض الصغيرة للشباب الباحثين عن العمل. حيث إن أكثر من 50 ألف شاب حقق استفادة من هذه القروض”. مشيرا إلى أنه “خلال العام الماضي تم اطلاق 5 وجبات حقيقية من القروض”.

وشدد أنه “من المؤمل اطلاق وجبة جديدة من القروض خلال الأيام المقبلة للعاطلين عن العمل”. لافتا إلى أنه “حتى الآن تقدم نحو 224 ألف مواطن عبر الموقع الإلكتروني للوزارة من أجل الحصول على القروض الصغيرة”.

وأوضح أن “قيمة القروض تبلغ نحو 8 ملايين، يطلق عليها استراتيجية تخفيف الفقر. وتسدد على مدى 5 سنوات بفوائد تكاد أن تكون صفرا”. موضحا أن “الهدف من منح القروض مساعدة الشباب، خاصة الخريجين الباحثين عن العمل”.

ولفت إلى أن “هناك قروض أعمال بقيمة 20 مليونا، مخصصة للمشاريع الابتكارية كتأسيس مشروع يكون ملائما لسوق العمل”. مؤكدا أن “منح القروض يكون وفق جدوى اقتصادية دقيقة يتم إرسالها إلى الوزارة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى