الكويت تدعو إلى إنشاء منطقة خالية من “الأسلحة النووية”

أعلنت الكويت، اليوم السبت، أن الهدف من مؤتمر الثاني لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط هو استتباب الأمن والاستقرار لأنهاء التوتر. وعدم استقرار ونزاعات المستمرة منذ عقود.

 

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الجمعة على هامش اختتام أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الثاني لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط اطلع عليه “العراق أولاً”. إن “الغرض من هذا المؤتمر هو إخلاء المنطقة من الأسلحة المدمرة. من أجل استتباب الأمن والاستقرار فيها”.

 

وأوضح أن “المشاركين في المؤتمر الذي استمر لخمسة أيام تمكنوا من اعتماد. وإنجاز لائحة إجراءات تحدد طريقة عمل المؤتمر وانتخاب الرئيس وعملية التصويت. وكيفية انشاء أجهزة فرعية تابعة للمؤتمر الى جانب العديد من التفاصيل الأخرى وذلك بعد مشاورات واجتماعات عديدة غير رسمية. وذكر العتيبي الى انه تم أيضا اعتماد التقرير الختامي للمؤتمر الذي يتضمن ملخص لمواقف الدول الأعضاء التي تم التعبير عنها خلال انعقاد المؤتمر”.

 

كما أشار إلى أن “المؤتمر اعتمد في ختام أعماله وثائق ختامية تساعد في الاستمرار. وتأطير اعماله في المستقبل قائلا لقد نجحنا في البناء على الزخم الذي. تحقق في الدورة الأولى عام 2019. برئاسة الأردن ونتطلع في الدورة الثانية ومن خلال الوثائق التي اعتمدت بأن تدفع بأعمال المؤتمر الى مزيد من التقدم لإنشاء منطقة خالية. من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى