المرور تحدد الفئة العمرية المسموح لها بالقيادة وخطوات إخراج الإجازة

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، الفئات العمرية المسموح لها بالقيادة، لافتة إلى الإجراءات المتبعة للحصول على إجازة السياقة.

 

وصرح مدير تسجيل الحسينية التابع لمديرية المرور، العميد علي طارش، للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “خطوات الحصول على إجازة السياقة (أول مرة) يتم في البدء سحب مستمسك السائق (الجنسية – وبطاقة سكن – وصورتين فقط) ويتوجه بعدها داخل المجمع”. موضحا أن “هنالك لجان فحص طبي بنظام وجبتين الصباحية – والمسائية حيث يسحب السائق استمارة مجانية داخل المجمع. ويتم الفحص واختبار الخطة والتصوير وبعدها يستلم الإجازة في غضون نصف ساعة”.

وأضاف، أن “هنالك انسابية عالية في إجراءات الحصول على إجازة سوق داخل المجمعات لاسيما موقع الحسينية”. مشيرا إلى أن “مديرية المرور العامة ستقوم باجراءات مشددة منها حجز المركبة وغرامة (200) الف دينار. لكل من لم يحصل على اجازة سوق”.

وتابع، أن” منح الإجازة ستكون للأعمار من 17 سنة فما فوق، فضلا عن منح إجازة خاصة للمعلقين تصدر من داخل المجمع”. مبينا أن” المديرية باشرت قبل شهرين بإصدار الإجازة الدولية داخل مقر مديرية المرور العامة”.

 

وشدد، طارش “وجود خطوات جديدة لتقليل الروتين والإسراع في منح الإجازات منها زيادة في الكادر”.

 

وبشأن توحيد لوحات المركبات، أكد طارش وجود خطة من قبل مدير المرور العام بتوجيه من وزير الداخلية عثمان الغانمي. لتوحيد لوحات المركبة بصورة عامة في جميع المحافظات العراقية وسيتم المباشرة بذلك قريبا”.

 

أما بخصوص ملف الاختناقات المرورية، لفت إلى أن “مديرية المرور العامة. في جانبي الكرخ والرصافة جادة بفتح أكثر من طريق لغرض إنهاء الزخم المروري في العاصمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى