المرور تكشف تفاصيل اللوحات الموحدة للمركبات مع إقليم كردستان

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، عن تفاصيل اللوحات المرورية الموحدة للمركبات مع إقليم كردستان.

وقال مدير قسم التخطيــط فــي المديريــة العميــد نهاد حميــد وهيب في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “المرحلــة الأولى من هذا المشروع تشمل فتح ثلاثة خطوط إنتاجية للوحات في بغداد”.

كما أشار إلى أنَّ “اللوحــات ستكون موحدة في عموم البلاد وذلك بعد الاتفاق مع الجهات المعنية في إقليم كردستان”.

وبين وهيب أيضا أنَّ “مديريتــي المرور في بغــداد والإقليم اتفقتا علــى تحديد أبعاد اللوحات الجديدة التي تعتمد علــى معاييــر عالميــة. حيث ســتكون بشــكل مســتطيل وتحمل بدل اســم المحافظــة رقمــاً لهــا. أمــا ألوانهــا فتشمل الأبيض للخصوصي والأحمر للأجرة والأزرق للحكومي”.

ولفــت إلى أنَّ “المرحلــة الثانيــة من المشروع تتضمن فتح خط إنتاجي فــي كل محافظة للتخفيف عن كاهل أصحاب المركبات”. مشيراً إلى أنَّ “توحيد الألواح يعد جزءاً من مجموعة اتفاقيات أبرمت مع حكومة إقليم كردســتان للتعــاون فــي مجــال الغرامــات وتســجيل المركبات”.

وأكد وهيــب أنَّ “عملية تبديل الألواح وفق النظــام المعتمد حاليــاً ما زالت مســتمرة، إذ تســلم أغلــب أصحاب المركبات فــي منافذ المرور لوحاتهم، إلا أنَّ عمليــة التجهيــز أصبحــتَّ هناك مساعي بأعداد أقل لاسيما أن تنفيــذ مشــروع الألــواح الرقميــة الجديدة بعــد إكمال جميع متطلبات المشــروع وإرســاله إلــى إحــدى الجامعــات العريقة لتقديم دراســة جدوى بشأنه”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى