النقل تواصل أعمالها بإعادة تأهيل خط سكة حديد ’بغداد — موصل’

واصلت وزارة النقل، اليوم الأحد، أعمالها لأعادة تأهيل خط سكة حديد (بغداد – الموصل) بصب الروافد الخرساني، لجسر السكر وحسب المواصفات الفنية العالمية.

 

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقى “العراق أولاً”، أنه “جاء ذلك حسب توصيات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، الذي يتابع العمل بكل تفاصيله لمواصلة الجهود لإعادة تأهيل خط الموصل. والمتابعة المستمرة والمشاركة الميدانية لقطاعات المنطقة الشمالية من قبل مدير عام الشركة طالب جواد كاظم الحسيني”.

 

وأفاد المدير العام للشركة بحسب البيان أنه “تواصل الشركة بجهود استثنائية لملاكاتها الفنية والهندسية العمل بصب الروافد الخرسانية لجسر السكر طول الرافد 21 متر بعدد 11 رافد نفذ العمل موقعيا وحسب المواصفات الفنية العالمية. ليتم بعد هذه العملية النهائية عملية التسطيح لهذا الجسر الحيوي. ومن ثم مد خطوط السكة ضمن حملة إعادة تأهيل الخطوط وصولا إلى محطة الموصل. تمهيدا لإعادة سير قطارات البضائع والمسافرين في المستقبل القريب جدا لعموم المنطقة الشمالية”.

 

كما أشار إلى أن “المنطقة شهدت مختلف الأنشطة الميدانية في قطاع (حمام العليل – موصل) من خلال مد ربطات السكة على طول القطاع بعد إعادة تأهيل القناطر والجسور المدمرة. ولم يتبقى سوى كيلو مترات قليلة تفصلنا عن محطة الموصل. و العمل مستمر على قدم وساق وعلى جميع المحاور ضمن محيط المنطقة لتهيئة المتطلبات اللازمة لتسيير القطارات من بغداد الى الموصل”.

 

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى