’بصورة غير مباشرة’… محافظات يمنية مهددة بتعرضها لإعصار شاهين

كشفت الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن توقعات تشير إلى احتمال تأثر  6 محافظات. يمنية مهددة بتعرضها لإعصار “شاهين” بصورة غير مباشرة.

وذكرت وكالة “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن الأرصاد الجوية. “’تتوقع بصورة غير مباشرة أن محافظات يمنية مهددة بالتعرض لإعصار شاهين مركز التنبؤات الجوية. والإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية في عدن”. إنه “يتوقع تأثر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد”.
وأضافل أيضا أن “التوقعات تشير إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية. والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالاً”.
وأشار إلى أنه “من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات المهرة. وحضرموت ثم على محافظات شبوة، مأرب والجوف وتأثرها بالتعرض لإعصار شاهين”.
فيما بينت الأرصاد أن. “أمطاراً متوسطة متوقعة ان تشتد أحياناً، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات المهرة. حضرموت وشبوة، بينما يبدأ التأثير في محافظتي أبين وعدن من يوم الخميس. فيما سيشهد أرخبيل سقطرى أجواءً غائمة وأمطاراً متوسطة تشمل غالبية الأرخبيل.
كما حذرت الأرصاد الجوية اليمنية من “التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار فيها”. داعية إلى “عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء. واللوحات الإعلانية والأشجار، وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية والأمطار”.
زر الذهاب إلى الأعلى