‘بعد استقالة وزيرها‘.. مصدر يكشف: الكاظمي يتابع شخصياً وضع معالجات طارئة للطاقة

ذكر مصدر حكومي، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يتابع مع وزارة الكهرباء، المعالجات السريعة والطارئة لوضع الطاقة.

 

ونقلت الوكالة الرسمية، تابعها “العراق أولاً”، عن مصدر في رئاسة الوزراء، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يتابع شخصياً مع المسؤولين التنفيذيين في وزارة الكهرباء، المعالجات السريعة والطارئة لوضع الطاقة الكهربائية، بعد إقرار استقالة وزير الكهرباء ماجد حنتوش“.

وكان مصدر في وزارة الكهرباء، قد أكد، أن سبب الانقطاع التام للطاقة في محافظات العراق. هي التفجيرات التي طالت مؤخراً أبراج الطاقة الأمر الذي أدى إلى تفعيل نظام الحماية الذاتي لمنظومة الشبكة الوطنية.

وقال المصدر في الكهرباء في تصريح صحفي، تابعه ” العراق أولاً”. أن “تفجير عدد من أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى وصلاح الدين تسبب بانخفاض معدل التجهيز إلى أكثر من ألف ميغاواط. مما تسبب ذلك في تغيير ترددات نقل الطاقة وارجاع الحمل إلى محطات الإنتاج والتوليد”.

بينما أوضح، أن “محطات الإنتاج تحتوي على نظام الحماية الذاتي وقامت بحماية نفسها من خلال إطفاء التوربين (رأس التوليد). مما أدى إلى إطفاء عام للكهرباء على مستوى العراق عدا إقليم كوردستان”.

كما أشار، إلى أن “محطات الإنتاج ستبدأ خلال الساعات المقبلة بإعادة تشغيل التوربينات الغازية. والحرارية على أن تتم إعادة ربط ترددات الكهرباء بالسيطرة الوطنية”. مردفاً بالقول “ستتم إعادة تجهيز الطاقة الكهربائية للمناطق والمدن كافة خلال الساعات الـ12 المقبلة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى