‘بقيمة مليار دينار‘..ضبط أضابير عقارية مسروقة في كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن ضبط أضابير عقارية مسروقة بقيمة مليار دينار، في محافظة كربلاء.

 

وأوضح بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنَّ “الدائرة نفذت ثلاث عمليات ضبط لمتهمين بسرقة أضابير عقارية، وتقرير فحوصات مختبرية لمشروع تصل كلفته إلى قرابة مليار ونصف مليار دينار، في محافظة كربلاء”.

وأضاف البيان، أن “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء. تمكَّن من ضبط مسؤول الأضابير في الشعبة الثانية لمديريَّة التسجيل العقاري الثانية في كربلاء ومُتَّهمٍ آخر. لقيامهما بإخراج وسرقة (16) إضبارةً عقاريَّةً من المُديريَّة تعود ملكيَّتها إلى مُديريَّة بلديَّة كربلاء”، مُبيّناً أنَّه “تمَّ ضبط المُتَّهمين وبحوزتهما الأضابير التي تصل أقيام عقاراتها إلى أكثر من (1,000,000,000) مليار دينارٍ”.

ولفت، إلى أنه “في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، قام الفريق الذي انتقل إلى دائرة التنفيذ المُباشر في المُحافظة. بضبط أصل كتاب جامعة كربلاء – كليَّة الهندسة، مع أصل تقرير فحص الخرسانة الإسفلتيَّة لمشروع تبليط الشارع الرئيس لحيَّي الصمود والتحدِّي، علماً أن قيمة المشروع تبلغ ( 1,480,000,000) مليار دينارٍ”.

وأشار البيان، إلى أن “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء تمكَّن في عمليَّةٍ ثالثةٍ. من ضبط أصل معاملة قرضٍ في المصرف الصناعيِّ – فرع كربلاء مُنِحَ إلى أحد المُقترضين، استناداً إلى تقرير كفاءةٍ وهميٍّ”.

وأكد، أنه “تم تنظيم محاضر ضبطٍ في العمليَّات، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ. وعرضها رفقة المُتَّهمين في القضيَّة الأولى علي قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء الذي قرَّر توقيفهما. استناداً لأحكام المادة (264/1) من قانون العقوبات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى