’بنسبة 100%’.. رسمياً السعودية تسمح بحضور الجماهير في الملاعب

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “وزارة الرياضة السعودية، أوضحت أن دخول الجماهير الرياضية للملاعب والمنشآت الرياضية سيكون مقتصرًا على الأشخاص الذين أكملوا الحصول على (جرعتين). من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة.”

وأضافت الوكالة أنه “الوزارة بينت أنه يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستَثنَين بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”. ووفقاً للاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المطبقة. وارتداء الكمامة داخل المنشأة.

كما أكدت وزارة الرياضة أن “هذا القرار سيكون خاضعاً للمراجعة الدورية وفقاً لما يردها من الجهات المختصة، وبناءً على المستجدات المحلية والدولية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.”

والجدير بالذكر في مارس العام الماضي، قالت وزارة الرياضة السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس”. إن “القرار يأتي لمنع انتشار الفيروس، لا سيما في الأماكن ذات التجمعات الكثيفة للحشود البشرية، للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.”

كما أشارت الوزارة إلى أنها “ستُجري مراجعة لقرارها على نحو مستمر بالتعاون مع بقية الجهات المعنية.” بالإضافة لاتخذت دول عدة، بينها الإمارات العربية المتحدة والمغرب وإيطاليا، قرارات مماثلة حظرت حضور الجماهير للمنافسات الرياضية، خاصة مباريات كرة القدم.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى