أخر الأخبار

تسجيل أكثر من مليون مخالفة مرورية خلال النصف الأول من 2024

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن تسجيل أكثر من مليون مخالفة مرورية، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “تطبيق نظام المرور الذكي، أسهم بشكل كبير، في انخفاض نسب المخالفات، مقارنة بالأعوام الماضية”.

وأضاف، أنه “خلال الفصل الأول من 2024، تم تسجيل مليون و829 مخالفة. في البلاد”، مشيراً إلى “استمرار مديرية المرور العامة. بعملية التعاقد، لاستكمال نظام المرور الذكي في جميع تقاطعات العاصمة“.

وفي وقت سابق، بيّنت مديرية المرور العامة، أن كاميرات المراقبة الذكية. ستغطي جميع مناطق بغداد والمحافظات قريباً، فيما لفتت إلى أنها أسهمت بتقليل نسب الحوادث. والمخالفات المرورية.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام بالمديرية، المقدم محمد علي الحسون، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “تطبيق الكاميرات الذكية التي نصبت في 5 تقاطعات ببغداد من جانب الرصافة، كان لها الأثر الواضح والكبير في تقليل الحوادث، والمخالفات المرورية”، مشيراً إلى أن “هذه الكاميرات ترصد المخالفات، عن بعد 300 متر”.

وتابع، أن “الكاميرات الذكية ترصد المخالفات الخاصة ضمن قانون المرور رقم /8/ لسنة (2019)، وهي خطوة صحيحة لتصحيح نظام السير والمرور، في بغداد والمحافظات”.

ونوه الحسون، إلى أن “مشروع نصب كاميرات المراقبة الذكية ذات الجودة العالية، سيشمل جميع مناطق بغداد والمحافظات قريباً”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى