‘تصل إلى 7 سنوات وبعضها 14 عاماً‘.. الداخلية: صدور أحكام بالسجن بحق مبتزين

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن صدور أحكام بالسجن لمدة 14 عاماً بحق مبتزين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أشارت إلى تسفير آلاف العمال الأجانب.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “توجيهات وزير الداخلية. مستمرة بضرورة محاسبة من يقوم بعمليات ابتزاز إلكتروني، فقد ضبط هؤلاء الأشخاص وتمت إحالتهم إلى المحاكم المختصة“، مبيّناً أنه “خلال الفترة الماضية. صدرت أحكام بالسجن بحق مبتزين تصل إلى 7 سنوات وبعضهم لـ14 عاماً”.

وأضاف، أن “هؤلاء ليسوا مجاميع بل هم أشخاص فرديون يبتزون المواطنين”، لافتاً إلى أن “هذه الظاهرة انتشرت وشكلت خطراً متزايداً تهدد النسيج المجتمعي العراقي. لأنها تسبب الانتحار وقتل الفتيات والطلاق، وخلافات عائلية وتعنيف أسري”.

وبشأن العمال الأجانب، أكد المحنا، أن “آلاف العمال الأجانب تم تسفيرهم خلال الفترة الماضية. عن خلفية تجاوزهم قوانين الإقامة”، منوهاً إلى أن “الحملات مازالت مستمرة بتسفير العمال الذين يضبطون ولا يملكون إقامة رسمية، من مديرية الإقامة”.

وتابع، أن “مفارز مديرية الإقامة مستمرة بالتنقل والحركة والتفتيش، في مناطق العمل بعموم العراق”.

يذكر أن وزير العمل عادل الركابي، كان قد أعلن في 24 حزيران الحالي، عن تسفير الآلاف من العمال الأجانب الذين كانت إقامتهم غير شرعية. وقد أثروا على حصول الشباب العراقي على عمل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى