’تصل لـ5 مليارات دينار’…. مخالفات ومغالاة تضبطها النزاهة في محافظة المثنى

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة ،اليوم الأربعاء، عن ضبط مخالفاتٍ ومغالاةٍ في كلف تنفيذ مشروعين في محافظة المثنى، مبينةً أن القيمة الكليـة لهما بلغت (4,900,000,000) مليار دينار.

وأشارت الـدائـرة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى. الذي انتقل إلى ديوان المحافظة – الإدارة العامة والمحلية. وبناءً على مذكرةٍ قضائيةٍ، قام بضبط الأوليات الخاصة بالشركة المنفذة لمشروع تبلـيـط منطـقة الغربي في السمـاوة والـمتسـلم تسلماً أولياً جزئـياً.”

وبينت “وجود مخالفاتٍ في إحالة المشروع الذي تبلغ كلفته (3,900,000,000) مليار دينارٍ”.

كما أفادت الدائرة “في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ. أنّ فريق العمل من المكتب تمكن من ضبط الأوليات الخاصة بمشروع إعداد دراسةٍ وتصاميم لإنشاء بناية مجمع قصر القضاء في المحافظة. لوجود مغالاةٍ فيه.” كما لفت الدائرة  إلى أن “كلفة إعداد الدراسة (1,000,000,000) مليار دينار”.

وأوضحت أيضا أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين بالعمليتين. وعرضهما على السيد قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في المثنى. لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.

وحث رئيس الهيئة القاضي الساعدي، “خلال الاجتماع بمُديري مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات. على ضرورة أن تكون جهود الهيئة داعمةً لعمليَّات إعادة الإعمار والبناء، وإيجاد الحلول الناجعة للمشاريع المُتلكّئة، والمُساهمة الفاعلة في إزالة العقبات التي تحول دون أن يحظى المُواطن بخدمات هذه المشاريع”.

زر الذهاب إلى الأعلى