تنصيب اللواء خالد الشمري قائدا لشرطة بابل

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، تنصيب اللواء خالد تركي جهاد الشمري قائدا لشرطة المحافظة وخلفاً للواء المهندس علي هلال جاسم.

 

وأفاد إعلام القيادة في بيان. تلقى “العراق أولا”. نسخة منه (1 كانون الثاني 2021). أنه “تسلم اللواء خالد تركي جهاد الشمري منصب قائد شرطة المحافظة خلفاً للواء المهندس علي هلال جاسم”.

 

وأضاف البيان. أن الشمري “باشر بمهامه رسمياً قائدا لشرطة بابل”.

 

وأمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمس الجمعة، جهاز الأمن الوطني بتولي إجراءات التحقيق في “مجزرة جبلة”، وذلك بالتنسيق مع قضاء بابل.

 

وقالت خلية الإعلام الأمني أنه “للوقف على ملابسات حادث جبلة شمالي محافظة بابل ومحاسبة المقصرين فيه. القائد العام للقوات المسلحة يأمر بأن يتولي جهاز الأمن الوطني. التحقيق في ملف هذه القضية بالتنسيق مع محكمـة استئناف محافظة بابل”. مؤكدةً، أنه “تم توقيف عدد من الضباط والأشخاص على خلفية هذا الحادث الذي مازال التحقيق مستمراً فيه”.

 

وأصدر وزير الداخلية عثمان الغانمي، قراراً في أحداث مجزرة “جبلة” بمحافظة بابل.

 

كما قرر الوزير عثمان الغانمي  الذي تواجد، الجمعة، بشكل ميداني في منطقة جبلة شمالي محافظة بابل. “إقالة قائد شرطة محافظة بابل على خلفية الحادث الذي وقع يوم أمس وراح بسببه عدد من الضحايا”.

 

فيما وجه الغانمي “بتشكيل لجنة تحقيقية مختصة للتحقيق مع القوة التي نفذت الواجب. في هذا الحادث وتكون هذه اللجنة ساندة للتحقيق القضائي”. موجهاً “الجهات الفنية المعنية من بينها مديرية الأدلة الجنائية للاسراع في تقديم نتائجها بشأن ملف هذا الحادث”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى