’حادثة حرق مواطن لسيارته الخاصة’ في كركوك

أوضحت مديرية مرور محافظة كركوك،اليوم الجمعة، حادثة حرق مواطن لسيارته الخاصة بعد مخالفته حظر التجوال الصحي الذي بدأ مساء أمس في بغداد والمحافظات باستثناء اقليم كردستان لمنع تفشي فيروس كورونا.

وذكر بيان لها تلقى “العراق أولاً”، نسخة منه “رداً على ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن حالة المواطن الذي أضرم النار في مركبته، لابد لنا أن نتفق في البدء على أن اليوم هو أول أيام الحظر الشامل في العراق ومن ضمنه كركوك”.

وأضاف، “هنا نؤكد أن هذا الحظر لا يقبل التهاون أو الاستخفاف بمخالفته نظراً للتشديد البالغ الذي أقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (٥) لسنة ٢٠٢١ وخلية الأزمة في كركوك ومديريتنا هي جزء منها ومناطة بها تنفيذ القانون بتفاصيله”.

وأوضحت مرور كركوك، أن “ما حدث أن المواطن كان قد خالف شروط الحظر الشامل بخروجه بمركبته، مما دعى مفرزة المرور إلى سحب سنويته دون تغريمه وإبلاغه بمراجعة المديرية يوم الاثنين المقبل”.

ولفتت، إلى أنه “ولكونه من ذوي الإحتياجات الخاصة فإن أبواب مكتب مدير مرور محافظة كركوك عميد المرور محمد اسماعيل علي مفتوحة أمام أستقبال جميع المواطنين وكان من الطبيعي جداً تقدير حالته الخاصة”.

واستدرك البيان بالقول أن “المفرزة المتواجدة تفاجئت بعد مرور (٤٥) دقيقة بعودة المواطن وصب الوقود على مركبته وإضرام النار بها أثناء وجود كادر إعلامي لتوثيق الحالة!! الأمر الذي أدى إلى استدعاء مركبات الدفاع المدني وإخماد الحريق ونقله للمستشفى للمعاينة والمعالجة”.

وأشارت مرور كركوك إلى أنه “وبإيعاز من قائد العمليات المشتركة تم تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة للوقوف على ملابسات الحادث والوصول إلى نتائجه النهائية”.

وقالت، إننا “وفي الوقت الذي نحرص به على تنفيذ القانون من أجل سلامة المواطنين نهيب بهم أيضاً احترامه وإدراك حجم الخطورة التي يشهدها البلد بسبب هذه الجائحة”.

يشار، إلى أن “السلطات العراقية بدأت فرض حظر التجوال منذ الساعة 8 من مساء أمس الخميس، ضمن إجراءات الحظر الصحي، لغاية الساعة 5 من فجر الاثنين المقبل”، مشيرة إلى، أن “يتضمن قرار السلطات فرض حظر جزئي يومي اعتباراً من الساعة 8 مساء ولغاية 5 من فجر اليوم التالي، لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، على أن يكون الحظر الكلي أيام الجمعة والسبت والأحد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى