‘خلافاً للقانون’…..النزاهة تضبط مسـؤولاً متلبـساً بتزوير معاملات تـقاعديَّة بالأنبار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ،اليوم الخميس، عن ضبط معاملاتٍ وهميةٍ ومزورةٍ، وصرف رواتب تقاعديَّةٍ خلافاً للقانون من قبل مسؤولٍ في تقاعد الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأوضحت، دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقى”العراق اولا” نسخة منه. أن”عمليَّة الضبط تمت من قبل ملاكات مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ”.

وأشارت أيضا إلى “ضبط مسؤول قسم ضحايا الإرهاب في ملاحظيَّة تقاعد الفلوجة. لترويجه معاملاتٍ خلافاً للقانون”.

كما أضافت الدائرة، أنَّ “المتَّهم قام بترويج لمعاملاتٍ وهميَّةٍ ومزوَّرةٍ، وصرف رواتـب تقــاعـديَّة لأصحاب تلك المعامــلات”.

وبينت، أنه “تمَّ خلال العمليَّة ضبط الأوليات التي تُؤيّدُ قيامه بإدخال معاملاتٍ وهميَّةٍ إلى الملاحظية بصورة مخالفة للضوابط المتبعة. وصرف رواتب بموجبها، بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”.

وأكدت الدائرة، أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات. وعرضه رفقة المُتهم والمضبوطات على قـاضي محـكـمة التحقـيـق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الأنبار. الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّه وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

ويذكر أن “الهيئة نفَّذت سلسلة عمليَّاتٍ في محافظة الأنبار في فروع دائرة تقاعد المحافظة أسفرت عن منع هدر مبالغ كبيرةٍ جداً ناهزت عشرات المليارات. وضبط عشرات المعاملات المزورة وغير القانونيَّـة، كان من بينها معاملة لأحد الإرهابيّين المنتمين لداعش الإرهابي”.

زر الذهاب إلى الأعلى