خلال آب الفائت.. أكثر من 7 ملايين برميل صادرات العراق النفطية إلى أمريكا

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، بلغت أكثر 7 ملايين برميل، خلال شهر آب الفائت.

 

وذكرت الإدارة، في جدول اطلع عليه “العراق أولاً”، أن “العراق صدّر من النفط الخام إلى أمريكا. خلال شهر آب الماضي 7.130 ملايين برميل، وبمتوسط بلغ 230 ألف برميل يومياً. مرتفعاً عن شهر تموز الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا. 6.975 ملايين برميل وبمتوسط 225 ألف برميل يومياً”.

وتابعت، أن “العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر آب. بمتوسط 304 آلاف برميل يومياً، فيما صدر متوسط 283 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني. وصدر متوسط 232 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثالث”، لافتة إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع. بلغت متوسط 100 ألف برميل يومياً”.

وأشارت الإدارة، إلى أن “العراق جاء بالمرتبة السادسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي. بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية، وكولومبيا والأكوادور. والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 11 مليوناً. و904 آلاف برميل”، مضيفة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى. كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى