’خلال الشتاء المقبل’.. إعداد آلية جديدة لتشغيل المولدات وسعر الأمبير

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الأحد، إعداد آلية جديدة لسعر الأمبير وساعات التشغيل للأشهر المقبلة والخاصة بفصل الشتاء والتي ستصدر نهاية الشهر الحالي.

وقال معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة قيس الكلابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنه “تم إعداد آلية عمل خاصة بالتشغيل لأصحاب المولدات. والتي ستنفذ خلال فصل الشتاء المقبل”. مضيفاً أنه “من المؤمل أن “تشهد تسعيرة الأمبيرية بأنواعها تخفيضاً”.
كما أشار إلى  أن “سعر الأمبير الواحد ضمن (الخط الذهبي) يتراوح بين 12 الى 20 ألف دينار. والتشغيل الليلي لـ12 ساعة يتراوح سعره بين 8 الى عشرة الاف دينار. “
فيما أوضح الكلابي أن “الآلية ترتبط بساعات التشغيل للطاقة الوطنية. وكمية (الكاز) المجهزة للمولدات”. منوهاً بأن “الخطة ستعلن بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لمعرفة مدى تجهيزها للمناطق بالكهرباء. ومدى تجهيز وزارة النفط لمادة (الكاز). ليتم على ضوء ذلك تحديد ساعات التشغيل وتسعيرة الأمبير”.
والجدير بالذكر أن “أصحاب المولدات يعملون بتعليمات التشغيل للشهر الماضي. إلى حين إصدار تعليمات تشغيل فصل الشتاء نهاية تشرين الحالي.”
فيما ذكر معاون محافظ بغداد لشؤون الصحة والطاقة أن “المحافظة تعمل بالتنسيق مع دوائر تجهيز المنتجات النفطية على زيادة حصة (الكاز) لدعم أصحاب المولدات بتشغيل ساعات اكثر للمواطن وبأسعار أقل”. لافتاً إلى “وجود متابعة من قبل المحافظة للمخالفين. ومحاسبة المقصرين ممن يستغلون المواطنين بأسعار مرتفعة للأمبير الواحد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى