‘خلال عمليتين منفصلتين‘.. الشرطة الاتحادية تحرر مختطفة وتقبض على متهمين بحوزتهما مواد مخدرة

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن تحرير مختطفة والقبض على الخاطف، واثنين آخرين بترويج وتعاطي المواد المخدرة، وذلك خلال عمليتين منفصلتين، شرقي العاصمة بغداد.

 

وذكر بيان للقيادة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من اللواء الرابع الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات التابعة إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية. ومفرزة من مكافحة إجرام حسينية المعامل والحبيبية، من إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين وفق المادة 423 “خطف” في مدينة الصدر بمنطقة حي الأمانة”.

وتابع البيان، أن “العملية تمت بناءً على ورود إخبار بحادث خطف فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، حيث باشرت قوة مختصة بعمل مهني مكثف، ونصب عدة كمائن متخفية مع عناصر إسناد بجميع تجهيزاتهم، والتي أدت الغرض المطلوب بإلقاء القبض على المتهم وتحرير المخطوفة”، مضيفاً أنه “تم تسليم المتهم مع المختطفة إلى جهة الاختصاص أصولياً”.

وأشار، إلى أن “قوة من اللواء ذاته وأثناء تنفيذ الممارسات الأمنية اليومية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة مخدرات مدينة الصدر ضمن سيطرة “حي طارق”، ألقت القبض على أحد المتهمين بعد الاشتباه به والقيام بعملية تفتيش دقيقة للدراجة النارية التي كان يستقلها، حيث تم ضبط بحوزته مادة كرستال تقدر حوالي ٢٤٥ غرام، ميزان إلكتروني صغير، مصباح، قداحة”.

وأوضح البيان، أن “قوة من اللواء ذاته تمكنت بعملية ثالثة بالاشتراك مع مفرزة من المديرية العامة لمكافحة المخدرات. من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 28 “مخدرات” في منطقة “الرشاد” ببغداد، وضبط بحوزته 3 أكياس مادة كرستال ١٥ غرام، أكياس فارغ، مسدس كولومبي محور، 2 قداحات، 2 ميزان إلكتروني صغير، 6 أنبولات، 2 بايب تعاطي، دراجة نارية”، لافتاً إلى أنه “تم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى جهة الطلب أصولياً”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى