دولة تتوقع دخول 2000 شخص يومياً إلى المستشفيات بسبب متحور “أوميكرون”

كشف أستاذ بريطاني بارز في مجال الأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، عن مخاوفه بارتفاع عدد حالات الدخول إلى المستشفيات ببريطانيا إلى 2000 حالة في اليوم. وسط زيادة سريعة في عدد حالات متحور “أوميكرون”.

وقال عالم الأمراض المعدية، غراهام ميدلي، في حديث لإذاعة “بي بي سي”. اطلع عليه “العراق أولاً”.  إن “معظم الاصابات في الوقت الحالي هي للشباب. لذا فإن هؤلاء هم الأشخاص الذين تقل احتمالية حاجتهم للعلاج في المستشفى، لكن في الماضي، في الموجات السابقة. رأينا ذلك ينتقل إلى الأجيال الأكبر سنا والأكثر ضعفاً، وليس هناك سبب للشك في أن ذلك لن يحدث خلال هذه الموجة”.

وأضاف أيضا “أعتقد أن من المحتمل جدا إذا استمرت أعداد الإصابات في الازدياد. وانتشرت إلى الفئات العمرية الأكبر سنا، فيمكننا أن نرى عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى المستشفى في ارتفاع. وقد يصل العدد إلى أكثر من ألف وربما 2000 في اليوم”.

يأتي ذلك بعد أن حذر مجلس الوزراء البريطاني من أن الأمر قد يستغرق أربعة أسابيع فقط حتى تغمر مستشفيات NHS بالمصابين بفيروس كورونا بالكامل.

والجدير بالذكر أن “الحكومة قد أعلنت عن وجود 10 حالات من متحور “أوميكرون” في مستشفيات المملكة المتحدة، فيما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن السلطات الصحية يوم لثلاثاء الماضي. سجلت أول حالة وفاة لشخص بريطاني مصاب بالمتحور الجديد “أوميكرون” .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى