شرطة ميسان توضح أحداث الاستعراض العشائري المسلح

أصدرت قيادة الشرطة في محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بياناً لتوضيح الأحداث التي حصلت صباح هذا اليوم حول إطلاق النار من قبل مسلحين من عشيرة بني كعب في شوارع ميسان.

 

 

وأكد البيان الصادر عن المديرية، وتلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن  “الأحداث التي حصلت صباح هذا اليوم حول إطلاق النار من قبل مسلحين من عشيرة بني كعب في شوارع ميسان محاولين خرق الأمن داخل مركز المحافظة ببيان من القبيلة لفقدان ولدهم (تحسين خالد جبر) للاستهانة بالقانون”.

 

وأضاف البيان، “ومن هذا الجانب تم وعلى الفور وبرئاسة قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد “عبد الخضر جاسم محمد الساعدي” شخصياً تشكيل قوة ضاربة وردع المسلحين واعتقالهم مع عجلاتهم واسلحتهم ومطاردة البقية بين الازقة والاحياء السكنية بأقل وقت للحفاظ على امن المدينة التي تشهد استقراراً امنياً واضحاً بشهادة الجميع و الدليل على ذلك تم إحالة المتهمين واسلحتهم المضبوطة التي بحوزتهم وتقديمها للقضاء في زمن قياسي جداً”.

بالإضافة إلى ذلك، أردف البيان، “هذا وقد حضر جموع من السادة والشيوخ والوجهاء في المحافظة يستنكرون العمل التي قامت بها أبناء عشيرة بني كعب مؤيدين جهود قائد الشرطة واشادوا لرجال الشرطة بقائدها بالرد عليهم بيد من حديد ورفض كل من يتعدى على حرمة القانون”.

 

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى