صلاح الدين وكركوك تشكوان نقص الأبنية المدرسية

شكت محافظتا صلاح الدين وكركوك، اليوم الثلاثاء، النقص الحاد في الأبنية المدرسية الذي أدى الى تفاقم ظاهرة الدوام الثلاثي، التي ولدت ضغطا كبيرا على الأبنية المدرسية الأخرى. وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد.

وذكر قائم مقام تكريت عمر الشنداخ لـلصحيفة الرسمية. تابعها “العراق أولاً” أن “الحاجة للمدارس تأتي نظرا للنمو السكاني الكبير بالمدن، فضلاً عن ان حركة السكان الى مراكز المدن جراء عمليات التجرير أسهمت في زيادة أعداد الطلبة مقابل نقص في الأبنية المدرسية”.
وكشف عن “وجود 20 مدرسة بمركز المحافظة غير مكتملة ونسب إنجازها مرتفعة، وتحتاج الى تخصيصات لإكمالها”، لافتا الى “وجوب اكمال تلك المشاريع، وذات نسب الإنجاز العالية لتخفيف زخم الطلبة على المباني المدرسية الحالية”.

وفي كركوك

أوضحت، مديرة قسم الأبنية المدرسية في تربية المحافظة ايهان أنور أن “القسم يعتزم اجراء مسح شامل لاعداد المدارس المنجزة وقيد الإنجاز، وتلك التي خصصت لها أراض، لحصر المناطق التي بحاجة الى
مدارس”.
وتابعت أنه “تم تحديد الأراضي التي خصصت لمدارس المشروع الصيني وحصة كركوك منها 44 مدرسة”، منوهة بـ “وجود 18 بناية ابتدائية وثانوية، أنجزت وادخلت الخدمة خلال العام الحالي في ظل ازمة النقص في ابنية المدارس”.
زر الذهاب إلى الأعلى