عمليات البصرة: لا صحة لخبر تعرض المحطات الكهربائية في المحافظة للتخريب

نفت قيادة عمليات البصرة، اليوم الأحد، تعرض المحطات الكهربائية في المحافظة إلى عمل تخريبي.

 

وقالت قيادة عمليات البصرة في بيان تلقاه “العراق أولا”. إن “الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعرض المحطات الكهربائية في محافظة البُصرة إلى عمل تخريبي من قبل بعض الأشخاص غير صحيحة”. مؤكدة “عدم وجود أي عمل تخريبي ضمن قاطع عمليات البُصرَة في الجانب الخدمي للطاقة”.

وثمنت القيادة “الروح الوطنية والمعنوية الأبناء محافظة البصرة في التعاون مع القوات الأمنية. لحماية البنى التحتية والأماكن الحيوية الخاصة بالقطاع الكهربائي”.

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال قائممقام قضاء الامام الصادق بشمال البُصرة، ياسين البطاط، في تصريح صحفي تابعه “العراق أولا”. إن “الفيديو حقيقي وجاء بعد أن قام عدد من المواطنين بتكسير أجهزة التبريد وعدد من (جوزات) الكهرباء في داخل المحطة. احتجاجا على قلة ساعات الكهرباء بالقضاء والذي أدى الى عدم توفر مياه الإسالة مما ولد غضبا لدى بعض الشباب”.

وبين أن “كوادر كهرباء البُصرة أصلحت المحطة لتعود للعمل وقامت بإصلاح المتكسر من الأجهزة وقامت الدوائر بزيادة ساعات التجهيز التي وصلت الى 4 مقابل 2 قطع مما أدى الى استقرار لدى المواطنين بالقضاء حاليا”.

وأوضح البطاط أن “بعض شيوخ ووجهاء القضاء رفضوا الاعتداء على المحطة. لكن الشباب المندفع والمحتج على قلة التوليد وبسبب الحر ولد هذا الغضب”، معتبرا أن “الامر انتهى والقضاء يشهد حاليا استقرارا ملحوظا بساعات التجهيز”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى