فؤاد حسين يصل إلى الرياض للمشاركة في إجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي

وصل وزير الخارجية فؤاد حسين ، اليوم الخميس، إلى الرياض للمشاركة في إجتماع وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى “العراق أولاً”، أنه “بدعوة من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وصلَ وزير الخارجية فؤاد حسين إلى المملكة العربية السعوديّة؛ للمُشارَكة في اجتماع وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتابع، أنه “من المُؤمَّل أن يـُناقِش السادة الوزراء خلال الاجتماع العديد من القضايّا التي تعنى بالمنطقة وعلاقات الدول المحيطة فيها خارج المجلس، إضافةً إلى بحث قضايا إقليميّة، ودوليّة”.

وأضاف أنه “وسيلقي حسين الضوء على الأبعاد المستقبليّة لمُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة وإنعكاس كلِّ ذلك على العلاقات الخارجيَّة والوضع السياسيّ والأمنيّ في العراق، مُضافاً إلى الانتخابات المُبكرة وأهميتها للعراق والمنطقة”.

وبين أنه “ستركِّز المباحثات بين الوزير والأطراف العربيّة المُشاركة في الإجتماع على العلاقات الاقتصاديّة، والتجاريّة ودور الشركات الخليجيّة في الاستثمار في القطاعات المُختلفة في العراق، كما سيبحث الوزير مُوضوعة الربط مع الشبكة الكهربائيّة الخليجيّة وتزويد العراق من خلالها بالطاقة”.

ولفت إلى أنه “سيلتقي الوزير بالعديد من وزراء الدول الخليجيّة في مُباحثات ثنائيَّة للتباحث حول العلاقات بين العراق والدول المعنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى